هل تعرف ما هو البلاك فرايدي؟

البلاك فرايداي هو ما يسمى بالجمعة السوداء أو البيضاء، يأتي في شهر نوفمبر من كل عام، بلاك فرايداي هو موسم التسوق الأكبر كل عام، نتعرف على متى البلاك فرايدي 2023 بالإضافة إلى تخفيضات بلاك فرايدي black friday.

ما هو البلاك فرايدي؟

ماهو البلاك فرايدي، الـ black friday يعرف أيضا باسم الجمعة السوداء وتسمى أيضا بالجمعة البيضاء في الوطن العربي، وهو يوم تخفيضات وخصومات مهم يجذب الانتباه حول العالم وينتظره الكثير من الناس بفارغ الصبر.

في يوم البلاك فرايدي تتنافس العلامات التجارية الشهيرة للقيام بحملات التخفيضات الكبيرة. يقدم Black Friday خصومات عالية للغاية ورائعة في كل الدول العربية وفي مختلف دول العالم.

في مختلف البلدان، وخاصة الولايات المتحدة، تتشكل طوابير أمام المتاجر في ليلة الجمعة السوداء أو في الصباح. العملاء الذين يأتون إلى باب المتجر في الليلة السابقة أو في أول ضوء من الصباح يبدأون في انتظار الافتتاح. عندما تفتح الأبواب، يمكن أن تكون هناك فوضى تكاد تصل إلى التدافع والتزاحم للحصول على صفقات الجمعة السوداء. يحدث نفس الأمر في المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

يبدأ موسم وعروض الجمعة البيضاء والسوداء في مصر والعالم العربي من بداية شهر نوفمبر، ويعتبر شهر نوفمبر موسم كبير للتسوق تقوم فيه المتاجر الالكترونية بالتخفيضات المهوولة التي ينتظرها الملايين.

كيف تكتشف عروض البلاك فرايدي الوهمية مع صفقة

ما سبب تسمية البلاك فرايدي بهذا الاسم ؟

إن سبب التسمية وما وراء قصة الجمعة السوداء لا تتعلق مباشرة بالتسوق، في الخمسينيات من القرن الماضي، تم استخدام مصطلح الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية في قسم شرطة فيلادلفيا لوصف يوم الجمعة التالي بعد عيد الشكر مباشرة نظرا للازدحام الشديد.

إن فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، التي تفتح رسميًا بعد عيد الشكر، تزيد بشكل كبير من الحشود في الشوارع. كان تعبير الجمعة السوداء مفضلًا لوصف أول جمعة بعد عيد الشكر، والتي كانت ذروة هذه الفترة، عندما ازدادت الحشود أمام المتاجر وعلى الأرصفة.

بحلول الثمانينيات، بدأ استخدام مصطلح الجمعة السوداء على نطاق واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كانت الجمعة السوداء فترة جنون تسوق تكتسب المزيد والمزيد من الأهمية مع مرور كل يوم.

كود خصم بي تك btech + خصم 40% على الأجهزة المنزلية

متى موعد الجمعة السوداء 2023؟

لم يتبقى سوى أيام قليلة على ميعاد البلاك فرايدي، يتزامن تاريخ البلاك فرايدي في جميع أنحاء العالم وفي السعودية ومصر مع اليوم 24 نوفمبر ( 24_ november_ 2023).

ينتظر الكثير من الناس عروض البلاك فرايدي هذا العام لشراء أجهزة الكترونية يرغبون في تقديمها كهدايا لأحبائهم أو لأنفسهم. في يوم البلاك فرايدي وهو أحد أكبر فترات الحملات التخفيضية شهرة، يتم بيع العديد من المنتجات التكنولوجية المتنوعة، وخاصة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

يتم عرض خصم على العديد من المنتجات بشكل كبير في يوم الجمعة البيضاء في مواقع كثيرة مثل جوميا، جرير وغيرها، يمكنك متابعة عروض Black Friday إذا كنت ترغب في شراء هدايا عيد الميلاد الخاصة بك أو الحصول على منتجات تكنولوجية قيّمة تريد استخدامها لسنوات عديدة بأسعار معقولة.

🔥🔥 احصل على عروض البلاك فرايدي بأفضل سعر مع صفقة

ما هي تخفيضات البلاك فرايدي؟

تعتبر تخفيضات البلاك فرايدي ذات أهمية كبيرة نظرًا لأنه في نطاق فترة حملة أيام البلاك فرايدى أو الجمعة البيضاء، قد تنخفض الأسعار بمعدلات مختلفة وفقًا للمنتج، في أغلب الأوقات يكون الخصم حوالي 70-80٪. بالإضافة إلى ذلك، يمكن عرض قطعة هدية لقطعة وقطعة ثالثة هدية عند شراء قطعتين.

كل علامة تجارية تستعد جيدا ليوم الجمعة السوداء من خلال تطبيق أنواع مختلفة من الحملات والأسعار التي تقررها، ستجد أقوى العروض على أشهر الماركات العالمية أثناء البلاك فرايدي.

اكتشف التوفير المذهل مع كود خصم اوناس الكويت

حيل ونصائح للحصول على أفضل الصفقات في يوم البلاك فرايدي

عندما يأتي يوم الجمعة البيضاء، هناك بعض النقاط التي سيكون من المفيد الانتباه إليها قبل وأثناء فترة الحملة حتى تتمكن من التسوق أونلاين بأمان مع توفير كبير:

قم بأبحاثك في

مع اقتراب الجمعة السوداء، راجع المنتجات التي تعجبك وتعتقد أنك من المحتمل أن تشتريها، نظرًا لأنه يتعين عليك التسوق بسرعة كبيرة يوم الجمعة السوداء، فمن المهم البحث عن المنتجات التي ترغب في شرائها مقدمًا وتحديد الطراز أو الإصدار الأنسب لك. قد تعني الترددات في اللحظة الأخيرة فقدان المنتجات وقد تسبب مواقف غير سارة. لتجنب كل هذا، يوصى بأن تقوم بالبحث وتوضيح ما تريد شراءه بالضبط.

قم بإعداد قائمة بمشترياتك

يمكنك عمل قائمة باحتياجاتك التي تريد تلبيتها، أو ما تريد أن تكافئ نفسك به أو ما تريد أن تقدمه لمن تحب، بعد ذلك من خلال النظر إلى هذه القائمة، يمكنك تحديد أي منها تريد حقًا شراءه، سيمنعك إنشاء قائمة من إجراء عمليات شراء غير ضرورية، كما سيمكنك من عدم نسيان اسم وطراز المنتجات التي ترغب في شرائها.

🔥 احصل على أفضل الصفقات باستخدام مع اكواد خصم امازون مصر

استخدم الاكواد والكوبونات المخفضة

أثناء التسوق عبر الإنترنت خلال فترة الجمعة السوداء، لن يكون الخيار الأفضل لوضع المنتجات مباشرة في السلة والمتابعة إلى خطوة الشراء، والسبب في ذلك هو أن هناك الكوبونات والرموز الترويجية التي يمكنك استخدامها للحصول على تخفيض كبير بالجمعة السوداء.

هل تعرف أن صفقة توفر كوبونات خصم لأكثر من 400 متجر من خلال تطبيق صفقة الذ يمكنك تحميله من الروابط التالية:

✅ صفقة على الاندرويد: https://bit.ly/3TGy7fZ
✅ صفقة على الأيفون: https://apple.co/3U0hKec

قارن الأسعار

بدلاً من شراء المنتج أو المنتجات التي ترغب في شرائها من الموقع أو المتجر الأول، سيكون من المفيد لك مراجعة الأسعار ومقارنتها في عدة مواقع مختلفة. بهذه الطريقة، يمكنك إجراء عملية شراء اقتصادية ولا تضطر إلى اختيار الخيار الأول الذي تراه.

كلما كنت أسرع عند مقارنة الأسعار، زادت فرصتك في عدم فقدان المنتج، أي عدم خسارته لصالح شخص آخر. لتحقيق ذلك، قبل يوم الجمعة الأسود، من المفيد تحديد مواقع الويب أو المتاجر التي يمكنك التسوق فيها. عند اختيار أماكن التسوق، لا تنسَ أن تهدف إلى التأكد من أنها موثوقة في الدفع وأنها تبيع منتجات أصلية. وبالتالي، في حين تتمتع بتجربة تسوق أكثر راحة وأمانًا في يوم الجمعة السوداء، فلن تغيب عن بالكم السرعة.

تحقق من الصفقات عبر الإنترنت

يمكنك زيادة خياراتك من خلال زيارة كل من المتاجر والمواقع الإلكترونية، من المعروف أن مواقع الويب تبيع بأسعار معقولة، يمكنك البحث في المتجر وأسعار البيع عبر الإنترنت للأجزاء التي ترغب في شرائها، ويمكنك اختيار الخيار الأكثر اقتصادا وفائدة في يوم البلاك فرايدي.

استخدم اضافة تاريخ سعر المنتج

لا تجعل التجار يخدعوك بخصومات كبيرة غير حقيقية أو العروض التي تظهر فجأة على أحد المنتجات عند شرائك من أمازون أو نون توفر لك اضافة صفقة للمتصفح معرفة تاريخ سعر المنتج منذ تواجده على المتجر بالإضافة لعدد القطع الفعلية المتوفرة.

لا تشتري كل ما تراه

قد تؤدي كثرة الخصومات إلى قيام العديد من الأشخاص بشراء منتجات لن يحتاجوا إليها أبدًا، ولن يستخدموها أبدًا. من الضروري توخي الحذر والتصرف بشكل منطقي حتى لا تندم في نهاية فترة الحملة، قبل حملات الجمعة البيضاء، من المفيد تحديد طريق التسوق وتحليل الاحتياجات وتحديدها بأفضل طريقة.

❓ كيف تشتري تخفيضات الجمعة البيضاء بأفضل سعر

كم مقدار الخصم في يوم الجمعة السوداء؟

يقدم Black Friday خصومات بأسعار مختلفة، تقدم بعض المواقع والعلامات التجارية خصومات صغيرة فقط من 10 إلى 15٪ ، بينما يقدم البعض الآخر تخفيضات تصل ل90%.
لكي تكون قادرًا على التسوق بالطريقة الأكثر فائدة والاستفادة الكاملة من البلاك فراي داي، سيكون خيارًا جيدًا لبدء البحث من خلال زيارة مواقع ومتاجر مختلفة بمجرد حلول يوم الحملة.

يقوم متجر نمشي بتقديم تخفيضات اونلاين أكثر من 80% من هنا(🔥🔥 تخفيضات موقع نمشي السعودية للبلاك فرايدي)، وأيضا سيفي يطلق خصومات كبيرة (تخفيضات سيفي 80%)

تفصلنا أيام قليلة فنحن الآن في الشهر الذي تتم فيه عروض البلاك فرايدي وتقوم فيه متاجر كثيرة بخصومات كبيرة أثناء التسوق بالبلاك فرايدي، اتبع نصائحنا بالأعلى واستعد لرحلة التوفير والتمتع بخصومات هائلة للجمعة السوداء، بالإضافة إلى تخفيض اضافي مع كوبونات صفقة.

حمل اضافة صفقة للمتصفح وتسوق بأمان.

الأسئلة الشائعة

إليك سؤال وجواب عن الجمعة البيضاء.

ماذا يحدث في البلاك فرايدي؟

في “البلاك فرايدي”، تقوم المتاجر والمحلات والمواقع الإلكترونية بتقديم تخفيضات كبيرة على الأجهزة والإلكترونيات والسلع المنزلية والخدمات. وتكون هذه التخفيضات من بين أكبر التخفيضات في السنة. الكثير من المستهلكين ينتظرون هذا اليوم للقيام بشراء الأشياء التي يحتاجونها أويحتاجونها أو يرغبون فيها.

ما هو البلاك فرايدي وكيف نستفيد منه؟

“البلاك فرايدي” هو يوم تسوق كبير يأتي بعد عيد الشكر في أمريكا. وهو يوم يتميز بتخفيضات كبيرة، وقد انتشر هذا التقليد في العديد من دول العالم. يمكن للأشخاص الاستفادة منه بتوفير المال من خلال الشراء في هذا اليوم، وكذلك بالتخطيط المسبق ووضع قائمة بالأشياء التي يحتاجونها لتجنب الشراء العشوائي.

كم يوم يستمر البلاك فرايدي؟

في الأصل، البلاك فرايدي يستمر يومًا واحدًا فقط، وهو اليوم الذي يلي عيد الشكر. ولكن في السنوات الأخيرة، ومع شهرة الحدث، بدأت بعض المحلات والمتاجر بتقديم مجموعة كبيرة من العروض والتخفيضات قبل يوم البلاك فرايدي وتستمر لعدة أيام بعده، مما جعل فترة التسوق تمتد لعطلة نهاية الأسبوع كاملة أو حتى لأسبوع في بعض الحالات.

Similar Posts