هل أنت صاحب شركة؟ هل تبحث عن افكار تسويقية لزيادة المبيعات، إليك المقال عن أفكار تسويقية مبتكرة وجديدة لاستخدامها في حملات التسويق.

التسوق الذكي | كيف تتسوق بذكاء

اقتربت مواسم التسوق وحان الوقت للمسوقين في كل مكان للاستعداد ليوم الجمعة البيضاء. من تحسين موقع الويب الخاص بك إلى إطلاق الصفقات والهدايا المتميزة، إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله، فإليك افضل الاستراتيجيات التسويقية التي ستبهر عملائك وتعزز إيرادات شركتك.

تحتاج المشروعات الصغيرة إلى مجموعة من الأفكار المبتكرة الملهمة خارج الصندوق لتسويق منتجاتها، فقد يكون لديك فكرة رائعة ولكنها لا تساهم في الترويج، حيث اختلف العالم الرقمي بشكل كبير، وأصبح الآن يوجد لكل نشاط تجاري تواجد على الانترنت، وأصبحت العديد من الشركات المختلفة مثل المطاعم، محلات البقالة، والكافيهات وغيرها، تستخدم مختلف الطرق التسويقية لجذب العملاء، تختلف كل خطة عن الأخرى تبعا للنشاط فاستراتيجية لمصنع تختلف عن مطعم.

ما هي استراتيجية التسويق الرقمي؟


استراتيجية التسويق marketing strategy هي إنشاء خطة تسويقية تساهم في تواجد النشاط التجاري على الانترنت online business ، من خلال وضع أكثر من طريقة إبداعية للدعاية والتسويق عبر السوشيال ميديا أو تحسين محركات البحث أو استخدام المحتوى التسويقي الإبداعي وغيرها من الممارسات المدروسة التي تعمل على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب العملاء المحتملين.

يتم تحديد الاستراتيجية تبعا لاتجاهات السوق وسلوك المستهلك، بالإضافة إلى ميزانية المشروع، لابد أن تكون استراتيجيات التسويق مناسبة وقابلة للتنفيذ حتى تعطي نتائج ناجحة.

❓ كيف تشتري تخفيضات الجمعة البيضاء بأفضل سعر

ما هي الجمعة السوداء؟

الجمعة السوداء هو يوم الجمعة الذي يلي عيد الشكر في الولايات المتحدة ويمثل بداية موسم التسوق في العطلات. إنه أيضًا عندما تبدأ العديد من الشركات في طرح العديد من الصفقات والخصومات على المنتجات،.

لكي تحافظ على قدرتك التنافسية، يجب على شركتك إعداد استراتيجية تسويق لزيادة الإيرادات وجذب العملاء.

أفضل افكار تسويقية في البلاك فرايدي

فيما يلي طرق تسويقية ملهمة ومباشرة للشركات الناجحة، والتي يجب أن تفكر في استخدامها لنجاح مشروعك وتحسين ايراداتك في مواسم التسوق.

استخدم كوبونات الخصم للترويج

من افضل الأفكار للترويج لمتجرك هو تفعيل اكواد الخصم الترويجية، قم بالشراكة مع أحد شركاء النجاح مثل صفقة، فهي تضمن لك طرح الكوبونات بشكل احترافي بطريقة تجذب إليك الكثير من العملاء، فهي توفر الكوبونات بطريقة جديدة غير تقليدية، كما أنها توفر للمستخدمين عملية التسوق داخل متجرك الالكتروني مباشرة من خلال تطبيق صفقة على الهاتف.

يمكنك انشاء كوبونات خصم العملاء الجدد، أو كود خصم اول طلب.

 دمج البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحت منصات السوشيال ميديا الآن سوق كبير تتم عليها عمليات البيع والشراء، في عام 2020 حققت تجارة وسائل التواصل الاجتماعي 26.97 مليار دولار من المبيعات، والتي من المتوقع أن تتضاعف إلى 56.17 مليار دولار بحلول عام 2023. فلماذا لا تدمج التجارة الاجتماعية في استراتيجية التسويق الخاصة بيوم الجمعة السوداء؟

للقيام بذلك قم بتوصيل متجرك عبر الإنترنت بمنصات مثل فيسبوك و انستقرام و اليوتيوب، جميع هذه المنصات توفر طرقًا للمستخدمين لإجراء عمليات الشراء. يمكنك أيضًا تشغيل صفقات البلاك فرايدي الحصرية على وسائل التواصل الاجتماعي على هذه المنصات، مثل صفقات اشتري منتج واحصل على الآخر بشكل مجاني(Buy-1-Get-1 ).

بهذه الطريقة لن تكتسب المزيد من الإيرادات فقط، بل ستجذب لنشاطك المزيد من المتابعين الجدد على وسائل التواصل الاجتماعي.

❓ كيفية التسوق اونلاين والحصول على خصم كبير؟

الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني.

قبل يوم الجمعة السوداء، ابدأ بإنشاء قائمة بريد إلكتروني للعملاء المحتملين لإبقائهم على اطلاع بصفقات البلاك فرايداي القادمة مع ارسال خصومات خاصة بالمشتركين. يمكنك البدء في إرسال محتوى مخصص بناءً على احتياجات العميل الفعلية.
للتسويق عبر الايميل فوائد عديدة أهمها تشجيع العملاء على البقاء مشتركين لفترة طويلة بعد مرور يوم الجمعة الأسود.

تحسين موقع الويب الخاص بك للتسوق

لا يحب أحد دخول متجر بطئ والانتظار حتى يتم التحميل، خاصة في مواسم التسوق عندما تكون الصفقات الكبيرة على المحك. من الناحية المثالية ، سترغب في تحميل موقع الويب الخاص بك بالكامل في غضون ثانية إلى ثلاث ثوانٍ لأن الإطار الزمني يحتوي على معدل تحويل بنسبة 12٪ إلى 30٪. كلما استغرق تحميل موقعك وصفحاته وقتًا أطول ، زاد احتمال أن يفقد المستخدمون صبرهم ويتخلون عن مشترياتهم.

مراجعة صفحات المنتج

سيقضي زوار موقعك معظم وقتهم في تصفح صفحات المنتج والبحث عن العناصر التي يريدونها. لذلك ستحتاج إلى مراجعة هذه الصفحات للتأكد من أنها توفر تجربة تسوق ممتعة وفعالة، عند تدقيقك للصفحات تأكد من:

  • تحديث أوصاف المنتج بكلمات تشجيعية لوصف المنتج وكلمات تحسين محركات البحث لتحسينها في SERPs.
  • قم بتصنيف منتجاتك بناءً على الغرض. على سبيل المثال، “هدايا للأطفال” أو “ديكور المنزل”.
  • قم بتضمين 6-8 صور للمنتج من زوايا مختلفة، حتى يحصل العملاء على صورة واضحة لما يبدو عليه المنتج.


تساعد مراجعة صفحات المنتج الخاصة بك على تحسين تجارب عملائك على متجرك.

🔥🔥 احصل على عروض البلاك فرايدي بأفضل سعر مع صفقة

امنح العملاء القدامى صفقات لا تقاوم

أظهر لعملائك القدامى أنك تقدر التزامهم بعلامتك التجارية من خلال تقديم صفقات حصرية. سواء خصومات أو توزيع بطاقات هدايا مجانية أو نقاط، فإن مكافأة عملائك لكونهم رعاة قدامى تحفزهم على التفكير في التسوق حتى بعد انتهاء موسم التخفيضات.

تقديم مكافآت الحد الأدنى للإنفاق

هناك طريقة أخرى لتشجيع العملاء على الإنفاق وهي تقديم مكافآت الحد الأدنى للإنفاق. في كل مرة ينفق فيها العملاء مبلغًا معينًا، يحصلون على مكافأة، يمكن أن تكون المكافأة نسبة مئوية من الشراء أو الشحن المجاني.

استخدام عبارات الحث CTA

يعد حث انتباه المستهلكين على التصرف بسرعة واحدة من افضل الطرق والأفكار لجذب الانتباه ولزيادة مبيعات الجمعة البيضاء، قال أحد رواد الأعمال إن بناء شعور بالإلحاح ساعده على زيادة المبيعات بنسبة 332٪، هناك عدة طرق لجذب المستهلكين إلى التصرف على الفور، بما في ذلك:

  1. مبيعات فلاش فقط بضع ساعات أو يوم واحد فقط.
  2. استخدام عبارات تحفيزية للوقت مثل “الفرصة الأخيرة” أو “اليوم فقط” أو “الآن”.

المتابعة مع العملاء بعد الجمعة البيضاء.

يمكنك التواصل مع العملاء عبر البريد الالكتروني والسؤال عن تجربة التسوق الخاصة بهم. هل هم راضون عن شرائهم؟ يمكنك أيضًا التعاون والتوصية بمنتجات أخرى بناءً على العناصر التي تم شراؤها أو جعلهم متحمسين لصفقات رأس السنة أو أعياد يناير.

نصائح التسويق الجمعة السوداء

بغض النظر عن الاستراتيجيات التي تختار استخدامها هذا العام لترويج المنتجات والخدمات، تذكر دائمًا القيام بما يلي:

  1. ابق منظمًا وأنشئ الخطة المناسبة لتتبع استراتيجيات الجمعة البيضاء الخاصة بك للوصول إلى الزبائن.
  2. تأكد من تحسين موقعك على الويب وصفحات المنتجات للتعامل مع حركة المرور المرتفعة من المتسوقين أثناء العطلات.
  3. استفد من وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني لتبقى في صدارة اهتمامات عملائك.
  4. لا يجب أن يكون عملك يوم black friday وقتًا مرهقًا من العام. من خلال تنفيذ أي من الاستراتيجيات المذكورة أعلاه، ستتمكن من جذب العملاء وزيادة أرباحك وإسعاد عملائك قبل العطلات.

كيف تكتشف عروض البلاك فرايدي الوهمية مع صفقة

Similar Posts